القائمة الرئيسية

الصفحات

فيسبوك : نتتبع مكانك حتي لو أوقفت ال GPS

تقرير: فيسبوك يواصل تتبع موقع المستخدمين حتى بعد تعطيل GPS





مرة أخرى ، يواجه Facebook مشاحنات جديدة مرتبطة بالمصداقية ، مما يضيف إلى سلسلة من المشاكل والاتهامات التي يواجهها بطريقة لا تحترم الآن خصوصية مستخدميها ولا تحترم بياناتهم وشرائها وبيعها فيها منذ انفجرت قضية تحليلات كامبريدج.





نشأ العدد الجديد على هامش سؤال طرحه مجلس الشيوخ   الكونغرس الأمريكي على Facebook ، ولا سيما كريس كونيس وجوش هاولي ، وأصبح السؤال هو ما إذا كان فيسبوك يعطي عملائها دبلومة مطابقة للتلاعب تسعى الإعدادات للحصول على المشورة ، وهو ما تحدث إليه Facebook عبر رسالة مطولة موجهة إلى أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي هذا الشهر.

وقد صرح جوش هولي في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت "تويتر" أن Facebook حقًا يحافظ على ضبط عملائه حتى داخل حالة تعطيل ميزة المراقبة الجغرافية ، كطريقة لتوفير خدمات الإعلان ، بسبب هذا الذي يروج لغير الجمهور المعلومات للعملاء نقدا.

وكما هو الحال داخل الرسالة المرسلة عن طريق Facebook ، فإنه يشير إلى أن التتبع المستمر للعملاء بعد تعطيل ميزة المراقبة الجغرافية لا يوفر حقائق دقيقة ، لكنه يشير إلى أن هذا يرجع إلى رغبته في توفير مزود تسويق وتسويق مدهش في بالإضافة إلى حماية العملاء ، إلا أن المتاعب تظل أنه لا توجد أية طريقة لمنع Facebook من مراقبة العملاء.





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات